منتدى شباب بيت لحم


منتدى شباب بيت لحم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاءراديو خاص بمنتدى شباب بيت لحم /يمكنك الدخول من هنا/بث تجريبي
اعضاءنا الكرام يمكنكم الاستماع الى راديو همسات من خلال الدخول الى الرابط التالي:http://abcde.listen2myradio.com/

شاطر | 
 

 لمحة عن وكالة رامتان للأنباء أول وكالة أنباء تلفزيونية عربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام سالم
المدير العام لمنتدى شباب بيت لحم((Admin))
المدير العام لمنتدى شباب بيت لحم((Admin))
avatar










الاعلام:


الابراج : الميزان عدد المساهمات : 317
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
العمر : 25
الموقع : منتدى شباب بيت لحم
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: لمحة عن وكالة رامتان للأنباء أول وكالة أنباء تلفزيونية عربية   الخميس أكتوبر 21, 2010 9:08 pm

لمحة عن وكالة رامتان للأنباء أول وكالة أنباء تلفزيونية عربية
لمحة عنا



وكالة رامتان للأنباء أول وكالة أنباء تلفزيونية عربية

الفكرة وبداية التنفيذ ، لماذا رامتان؟

الفكرة بدأت صغيرة بتأسيس RAMATTAN STUDIOSللعمل في مجال الإنتاج التلفزيوني ،فكانت البداية بكاميرا واحدة وجهاز مونتاج في مكتب متواضع في وسط مدينة غزة في فلسطين ، واقتصر الهدف في حينها على إنتاج الأفلام الوثائقية فأنتج فيلم (العكاز والصبار والمرأة المتميزة)


ومع انطلاق الانتفاضة الثانية بتاريخ 28/9/2000 وجدت رامتان أن واجبها الوطني يُحتم عليها نقل وقائع الانتفاضة للعالم الخارجي حتى تعرف شعوب العالم حقيقة ما يدور في المنطقة ،وانطلاقا من هذه الرؤية بدأت رامتان عملها في مجال التغطية الإخبارية في نوفمبر 2003 حيث بدأنا في بث أربع نشرات تلفزيونية إخبارية يوميا


ونتيجة للمهنية العالية التي أثبتتها رامتان في تغطية الأخبار الفلسطينية والإسرائيلية بمستوى منافس للوكالات الأجنبية فقد قرر مجلس إدارة رامتان تغيير اسم " استوديوهات رامتان" إلى "وكالة أنباء رامتان" وليكتمل دور الإخباري الجديد أنشأت رامتان في مايو 2005 موقعها الإخباري على شبكة الانترنت

أما خدمة البث المباشر فقد تطورت هي الأخرى بسواعد موظفي رامتان فقد اقتنت رامتان أول جهاز بث مباشر في العام 2001 وخرجت إلى العالم من خلال أول بث لها على القمر UTELSAT



طريقة نقل وقائع الأحداث إلى الزبائن:

تنقل رامتان وقائع الأحداث لزبائنها بواسطة كلا الطريقين المكتوب والمرئي أي عبر وكالة أنباء رامتان المكتوبة عبر شبكة الانترنت ووكالة رامتان التلفزيونية ، أما شكل النقل التلفزيوني فيكون إما:

- نقلا مباشرا من موقع الحدث عن طريق أجهزة وسيارات البث المباشر المتوفرة لدينا
- نقلا مسجلا أي تصوير وقائع الحدث وتسجيلها ومن ثم بثها للزبائن من خلال نشرة أخبار وكالة رامتان التلفزيونية والتي تبث أربع مرات في اليوم
- عقد المؤتمرات الصحفية وتغطية إخبارية
- نشرات أخبار رامتان : تبث رامتان يوميا أربع نشرات إخبارية تحتوي على صور ممنتجة للأحداث المهمة
- قسم التصوير: تُعنى رامتان كثيرا في قسم التصوير الصحفي وبالعاملين فيه نتيجة إدراكنا لقوة تأثير الصورة على الرأي العام ،فالصورة هي العنصر الأكثر أهمية في نقل الحدث.
-قسم الإنتاج: بالإضافة إلى تقديم خدمات لزبائنها من الشركات، تسعى وكالة رامتان للأنباء إلى توفير أفلام تعليمية، قصص إخبارية مصورة، وبرامج تلفزيونية، بالإضافة إلى أرشيف شامل وحصري للشعب الفلسطيني، باستخدام أحدث الأجهزة التقنية مثل الأشرطة الرقمية، DVD، وبيتا كام بكافة أنواعه.

ومن خلال أعمال منتقاة بعناية، يتم مناقشة وسبر أغوار قضايا مهمة على مستوى شعبي أكبر، كتلك المتصلة بالثقافة الاجتماعية والسياسية في فلسطين، بما فيها حقوق الإنسان والتطور الديمقراطي والمساواة بين الجنسين والبيئة والتعليم الشعبي.



الخدمات التي توفرها رامتان:

- الخدمات الإخبارية (قسم الوكالة): يوجد رامتان قسم إخباري يعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة يضم خيرة من الصحفيين الفلسطينيين ذوي الكفاءات العالية، ويعمل القسم الإخباري على تزويد الزبائن بالأخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية يومياً كما تقدم رامتان لزبائنها تغطية حية أو مسجلة لكافة الأحداث (وفقا لأهميتها).

- خدمات إخبارية تلفزيونية خاصة(قسم الإنتاج): تقدم رامتان خدمة تقديم التقارير الإخبارية والقصص الصحفية للمحطات التلفزيونية عن طريق توفير مراسل دائم للمحطة في المناطق الفلسطينية التي تطلبها المحطة مثل (الضفة الغربية وقطاع غزة).

- خدمات مكتبية للقنوات: توفر رامتان مكتب خاص لمراسل كل محطة ،تعمل من خلال رامتان، مزود بخط هاتف وفاكس وشبكة داخلية وخدمة الانترنت وتقديم كافة التجهيزات التقنية اللازمة لإنتاج التقارير المطلوبة.

- خدمات البث الفضائي (قسم البث): تقدم رامتان خدمات البث المباشر بكافة أشكاله أي بث الحدث لحظة وقوعه أو بث التقارير أو بث المقابلات المباشرة من داخل استوديوهات الوكالة المجهزة بأحدث الوسائل التقنية ومن خلال المواقع المطلة على أهم المناطق الفلسطينية في كل من القدس ، غزة، رام الله، خانيونس ومدن الضفة الغربية.

- خدمات الأرشيف: لدى رامتان أرشيف غني بالصور والأفلام الخاصة بالأحداث وبالقضية الفلسطينية يحتوي على صور قديمة وصور للانتفاضة الفلسطينية الأولى وجميع صور أحداث الانتفاضة الفلسطينية الثانية والأحداث المفصلة في حياة الشعب الفلسطيني.

- خدمات إنتاج الأفلام (قسم الإنتاج): بإمكانياتها الإنتاجية المتميزة تستطيع رامتان إنتاج كافة أشكال الأفلام الوثائقية المختصة بواقع الشعب الفلسطيني، وقد أثبتت رامتان تميزها في هذا المجال من خلال إنتاج العديد من الأفلام الوثائقية لمنظمات غير حكومية تهدف إلى إلقاء الضوء على جانب معين من حياة الشعب الفلسطيني، وبشهادة زبائنها نجحت رامتان في تحقيق الهدف المرجو من الأفلام التي أنتجتها من خلال انتقاء النص والصور والموسيقى وعمل المونتاج للفيلم بأحدث الأجهزة والمعدات والبرامج المتعلقة بالإنتاج التلفزيوني وبمهنية عالية.

- خدمات لوجستية للصحفيين الوافدين: تقدم رامتان خدمة تأجير معدات العمل التلفزيوني وطواقم صحفية لمساعدة الصحفيين الأجانب الوافدين إلى المنطقة لفترة مؤقتة لتغطية حدث معين، كما تسهل رامتان للصحفيين الوافدين عملهم في كافة الدوائر الرسمية وتوفر لهم وسائل النقل ومترجم ومحرر أخبار خاص بهم أن احتاجوا إليه.

- خدمات التدريب: تؤمن رامتان بدورها المجتمعي في محيطها الفلسطيني، لذلك أسست رامتان قسما غير ربحي لنقل خبرتها في مجال العمل الإعلامي إلى الإعلاميين الجدد من خلال تحديد فترة تدريب لهم لا تقل عن ثلاثة أشهر يتدربون خلالها على العمل في أحد مجالات العمل الإعلامي سواء العمل الصحفي الميداني كالتصوير والمراسلة أو العمل داخل الأبواب كالمونتاج وقسم البث الفضائي أو إدارة المؤسسة الإعلامية.



فروع الوكالة:

لان رامتان حريصة على تغطية الأحداث الفلسطينية في كافة المناطق الفلسطينية فإنها حرصت ومنذ البداية على زرع تواجدها المكتبي في كافة المدن الفلسطينية خاصة التي طالما كانت هدفا للاعتداءات الإسرائيلية مثل خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة ، أما الآن وبعد الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة فتعتزم رامتان تعزيز وجودها في الضفة الغربية من خلال نشر مكاتبها وطواقمها في مدن الضفة الغربية.



وفروعنا الحالية هي:

المقر الرئيسي: يقع المقر الرئيسي لرامتان في قطاع غزة جنوب فلسطين وتأسس المكتب في نهاية عام 1998 ويحتوي المكتب في الوقت الحالي على:

* ثمانية قنوات بث فضائي، ستة منها متحركة.
* كاميرات وأجهزة مونتاج، إضاءة، وجميع مستلزمات الإنتاج التلفزيوني المهنية.
* إستديوهات مجهزة بالكامل بأحدث الأجهزة المهنية.
* إمكانية البث المباشر مع خلفية تظهر غزة – المدينة وشاطئ البحر.
* سطح المبنى مخصص للبث المباشر يظهر منظراً شاملاً مدينة غزة.
* تسهيلات الإنتاج الكاملة والتي تتضمن أقسام التحرير.
* مكتب مجهز بالكامل ومؤثث ومزود بوحدة تكنولوجيا معلومات وبشبكة نقل بيانات داخلية وإنترنت وخطوط هاتف منفصلة وخدمات سكرتارية للأقسام المختلفة.
* أطقم من المهنيين مصورين، مونتيرزProducer, Editors، فني إضاءة وصحفيين على مدار الساعة.
* خدمات على مدار الساعة.



فرع القدس المحتلة

فرع رام الله – الضفة الغربية
فرع خان يونس
فرع رفح
فرع مكتب القاهرة - مصر
فرع مكتب الخرطوم - السودان

أحداث تؤكد نجاح رامتان الوكالة الوليدة في منافسة أهم وكالات الأنباء العالمية في تغطية الأخبار الفلسطينية:

أولاً: اغتيال الشيخ احمد ياسين الزعيم الروحي لحركة حماس
ثانياً: اغتيال الشيخ عبد العزيز الرنتيسي القيادي البارز في حركة حماس وعضو المكتب السياسي للحركة
ثالثاً: استشهاد الرئيس الفلسطيني – ياسر عرفات
رابعاً: الإجتياحات الإسرائيلية للمناطق الفلسطينية
خامساً: انتخابات الرئاسة الفلسطينية
سادساً: الانسحاب من قطاع غزة
سابعاً: الانتخابات التشريعية الفلسطينية
ثامناً: القمة العربية بالخرطوم - السودان



هدف رامتان ورؤيتها المستقبلية:

لان رامتان وُلدت من واقع وهموم الشعب الفلسطيني بهدف التعريف به وبقضيته بعيد عن التأثيرات الأيدولوجية للتغطية الأجنبية ،فقد حددت هدفها في نقل حقيقة الصراع في المنطقة ونقل صورة الشعب الفلسطيني وهمومه إلى العالم بأسره.

فرامتان توفر أفضل الإمكانيات التقنية والمعرفية والارشيفية لأية جهة ترغب في تنفيذ عمل تلفزيوني سياسي أو اقتصادي أو اجتماعي عن الشعب الفلسطيني.

وتطمح رامتان في المستقبل إلى نقل الحيادية التي اثبتتها على أرض الواقع في تغطية الصراع في المنطقة إلى سائر الوطن العربي ومنه إلى العالم بأسره لتصبح رامتان أول وكالة رامتان عربية عالمية تنهي حالة السيطرة الأجنبية على وكالات الأنباء العالمية

التوقيع :







_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shabab-bethlehem.yoo7.com
اسلام سالم
المدير العام لمنتدى شباب بيت لحم((Admin))
المدير العام لمنتدى شباب بيت لحم((Admin))
avatar










الاعلام:


الابراج : الميزان عدد المساهمات : 317
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
العمر : 25
الموقع : منتدى شباب بيت لحم
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: رد: لمحة عن وكالة رامتان للأنباء أول وكالة أنباء تلفزيونية عربية   السبت أكتوبر 23, 2010 1:45 am

يا شباب علقو

التوقيع :







_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shabab-bethlehem.yoo7.com
 
لمحة عن وكالة رامتان للأنباء أول وكالة أنباء تلفزيونية عربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب بيت لحم :: منتدى الكليات واخبار واهم التخصصات الجامعية :: قسم طلاب كلية الاعلام-
انتقل الى: